الثلاثاء، 28 ديسمبر 2010

الســــــــــــــــــــــــلام المفقود !!!!



قد نحتاج للحب ولكن أين نبحث عنه ؟ قد نحتاج لمصدر للثقة ولكن أين نجد منبعه؟ قد نحتاج للسلام ولكن كيف نصل إليه ؟

السلام الداخلي كيف نعيشه شعورا في داخلنا ؟ الذي قد يستمد بعض أجواءه من الخارج ... وأعتقد بأننا نعيش في عالم يضج بالمعارك البشرية العنيفة

قتل ودمار وخراب..دماء ودموع ، كل بقعة في الأرض قد تشكو من فقدان السلام .. فكيف إذا سوف ننعم به في دواخلنا التي تتأثر بأي عوامل خارجية ؟

تبدأ مرحلة البحث عن السلام في الداخل ، وقد يكون بحثا طويلا يتطلب نزع الأفكار المتعبة ، التي تغزو الدماغ ، تطلب عملية التنقيب في الذات عن محاسنها الجميلة ، التي علاها الغبار زمنا ، بعد الإدمان على القلق والاكتئاب والفوضى الفكرية الداخلية من تعب وتشويش في المشاعر ويأس واضطرابات نفسية لا حدود لها ، لأي عارض قد يواجهنا في حياتنا ، والمشاكل المبتلة بالهم والألم ونعتقد أنه لا حل لها ..

الوطن الحقيقي للسلام هو وطن الذات هو الداخل .. وقد يحتوي هذا الوطن الكثير من الجماليات ، التي تكمل السلام كالرضا والسعادة والفرح ، فجمال الإنسان ينبع من روحه ، بإرسال رسائل إيجابية لذاته ، تمنحه دفعة معنوية قوية للاستمرار في الحياة .

السلام ينبع من إيديولوجية المرء الفكرية الصادقة في الحياة ، فالحياة هبة كونية ربانية ، لابد من فتح نوافذ قلوبنا لها حتى تشرق شمس الحياة عليها ، وتقضي على بكتيريا اليأس والجزع والقلق والاضطرابات النفسية ، التي طال عفنها وقضت على نعمة السلام الداخلي..

رغم وجود المعارك الخارجية ، التي تعكر صفو الكرة الأرضية ، فهذا لا يعني بالضرورة الاستسلام لهذا النوع من المعارك المقززة ، بل علينا أن نلتمس السلام في داخلنا ، كشعور مقدس ولابد أن نعتني به .. فالسلام ليس شيئا ملموسا ، بل شعورا نحس به في دواخلنا ، حين يقتنع الداخل منا أن الابتسامة التي تعلو المحيا هي نوع من السلام الداخلي في الذات !!!.

لهذا علينا أن ننعم بالسلام الداخلي ..ونبحث عنه دائما في دواخلنا مهما كانت الأجواء غائمة .. فالأمل يشع كل يوم مع شمس الصباح .. والابتسامة هي رأس مال لو فهمها المرء بصورة صحيحة ...دمتم في سلام داخلي وخارجي :)      

هناك 5 تعليقات:

  1. هل شعرت يوما أنك تبحث عن السلام في داخلك ؟!

    ردحذف
  2. نعم شعرت بأن بحاجة للسلام في داخلي.
    وأحاول بأن أقضي على البكتيريا الموجودة
    في داخلي، بفحض ما يود الدخول في قلبي
    قبل دخوله.
    وفقك
    دمتي في رقي

    ردحذف
  3. جميل سيدي ملتمس النور

    هكذا هو المؤمن يفتش عن السلام في داخله

    ويجري فرمة لقلبه كلما شعر أنه بحاجة لذلك

    دمتم في سلام

    ردحذف
  4. نعم شعرت مرة بالسلام الداخلي
    لكن ما زلتُ أبحث عنه ليكون دائماً معي وملازماً لي!

    ردحذف
  5. جميل البحث عن السلام الداخلي آنستي

    حتى لا تتعب الروح من القلق والتعب

    ردحذف