الأحد، 10 أكتوبر 2010

يقولون ...!!!




يقولون لي لما الهم ؟

لما هذا الكدر والحزن

لما هذا الشرود والشحوب

يقولون لي لما الهم ؟

والعمر في الدنيا معدود

عش لحظاتك في فرح ونسى  ما كان من غم

يقولون لي لما الهم ؟

قلت مهلا

لا تستعجلوا  الوقت

فحكايتي طويلة

ونفسي في الدنيا قصير

سأختصر همي لعل الروح تنتعش وتطيب

همهم الكل وكاد من الفرح يطير

قلت أنا لي في القدس مسجد سليب

لي في أرض الرافدين وطن أسير

وشبابي همه فتاة تتغنى له بعشق قديم

تبادله حروف الهوى

في لحظة يذوب فيها كل حبيب

يقولون لي لما الهم ؟

قلت رسولي في بلاد الغرب تستباح سيرته

وقرآني  يحرق من جهل الحمير

لا أظن الهم سيبارح عمري

فلا تكثروا السؤال

فالهم لا يبارح من حمل هموم أمته

ومضى ينوح على مجده البعيد  



هناك 7 تعليقات:

  1. وما زالوا يقولون لي لما الهم ؟!

    وأن أتمتم بلوعتي وحسرتي إلى يوم الدين

    ردحذف
  2. هموم لا تنتهي ، ونحن ساهون نضحك في حين أن البكاء والنواح أجدر بنا.

    ردحذف
  3. ربما هو القدر الذي علينا ان نؤمن به حتى ننهض من جديد

    ردحذف
  4. ولما الهم!
    أتسائلون ..؟
    وعرض عائشة أمنا يهون!
    أتسائلون .. ؟
    والقدس تدنسه اليهود!
    أتسائلون .. ؟
    وشباباَ ضيعته المجون!
    أتسائلون .. ؟
    ونساءاً غرتها الفنون!

    وبعد هذا تقولون لما الهم!

    ردحذف
  5. هدى أختاه الحبيبة

    قد أكملتي سطوري بمداد قلمك السيال العذب

    امتناني لك على هذا العبور هنا

    ردحذف
  6. ما الحزن سيدتي بفقد حبيب ، وإنما من يترك قلبه قارعة الطريق، فتذكري أن تحمليه حيثما تنشرين ولترحلي محملة عبق الياسمين و روح الذكر المبين،

    ...
    كلماتك رائعة أستاذة
    وانثريها فهي تحيي النفوس و تكسوها المعاني العبقة

    باركك الله و أجلك

    ردحذف
  7. شكرا لكم سيدي أبوأحمد الخطيب

    ومرحبا بك في ربوع مدونتي المتواضعة

    ردحذف